Glitter
المقالات
  • الأكثر تعليقاً
  • الأكثر قراءة
  • ارسل خبراً
ساهم معنا بإرسالك خبراً (أضغط هنا)

ولا تنسى ذكر أسم المرسل ووسيلة الاتصال بك
القائمة البريدية




تحكم الأعضاء

"الداخلية": منع زينب الخواجة من الزيارة بسبب رفضها ارتداء الزّي الخاص

صوت المنامة - خاص
قال المفتش العام بوزارة الداخلية إن "منع إحدى النزيلات (الناشطة الحقوقية زينب الخواجة) من مقابلة ذويها لمخالفتها للأنظمة المتبعة في إدارة الإصلاح والتأهيل، مشيراً إلى أنها تمثلت مخالفة النزيلة في رفضها ارتداء الزّي المخصص بالنزيلات، مما ستوجب منعها من موعد الزيارة، وذلك حسب النظام.
وقال مسئول الرصد والمتابعة بمركز البحرين لحقوق الإنسان السيديوسف المحافظة إن الأجهزة الأمنية منعت اليوم عائلة زينب الخواجة من زيارتها.
وكتبت خديجة الموسوي والطة زينب عبر "تويتر" قبل قليل "ها نحن واقفين امام مركز الوسطى لزيارة زينب، ولاول مرة البوابة والباب مغلق والشرطي اجنبي يكلمني وراء الباب بأن الزيارة ممنوعة بأمر من النقيب (...)".
وطالبت منظمة "فرونت لاين" بالإفراج عن الناشطة الحقوقية زينب الخواجة، التي صدر بحقها أخيراً حكم بالسجن لمدة ثلاث أشهر.
وكانت رئيس نيابة التنفيذ أمينة عيسى صرحت بأن المحكمة الاستئنافية قد أصدرت (يوم الخميس 28 فبراير 2013) حكمها في الطعن المقدم من النيابة العامة في حكم صادر ببراءة زينب عبدالهادي الخواجة، حيث قضت المحكمة بقبول الطعن شكلاً وفي الموضوع بإلغاء حكم أول درجة والقضاء مجدداً بمعاقبة المتهمة المذكورة بالحبس لمدة ثلاثة أشهر.
وكانت النيابة قد أسندت إلى المحكوم عليها ارتكابها جريمة السب في حق موظف عام بأن رمته علناً بألفاظ وعبارات خادشة لاعتباره أثناء وبسبب تأديته وظيفته، وأحالتها إلى المحاكمة الجنائية، فقضت محكمة أول درجة ببراءتها مما أسند إليها، إلا أن النيابة طعنت على ذلك الحكم بالاستئناف لأسباب حاصلها القصور في التسبيب والفساد في الاستدلال، وقد تداولت الدعوى أمام المحكمة الاستئنافية إلى أن أصدرت حكمها بإدانتها ومعاقبتها. 
ومن ناحية أخرى ذكرت بأن ذات المحكوم عليها، كان قد صدر ضدها أمس حكمان آخران من المحكمة الاستئنافية بتأييد حكمي محكمة أول درجة في قضيتين منفصلتين، قضى الأول بمعاقبتها بالحبس لمدة شهر، وذلك عما أسند إليها من دخولها منطقة محظورة تتواجد بها القوات المسلحة، فيما قضى الحكم الثاني بمعاقبتها بالحبس لمدة شهرين لإتلافها منقولات مملوكة للدولة. هذا، وقد اتخذت نيابة التنفيذ إجراءاتها في هذا الشأن، وتم البدء في تنفيذ تلك الأحكام على المتهمة.

أخبار عامة , 10/03/2013 م
التعليقات (0)
كتابة تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
كتابة تعقيب