Glitter
المقالات
  • الأكثر تعليقاً
  • الأكثر قراءة
  • ارسل خبراً
ساهم معنا بإرسالك خبراً (أضغط هنا)

ولا تنسى ذكر أسم المرسل ووسيلة الاتصال بك
القائمة البريدية




تحكم الأعضاء

المعارضة تحدد موقفها من الحوار عشية إنعقاده... والحكومة: لن نؤجل الموعد

صوت المنامة - خاص
أكد قيادي بجمعية الوفاق عبدالجليل خليل عن أن المعارضة لم تحسم قرارها بشأن المشاركة في الحوار أو مقاطعته.
وكشف خليل عن  عقد جمعيات المعارضة الست "الوفاق ووعد والقومي والإخاء والتقدمي والوحدوي" اجتماعا بعد غد السبت، عشية بدء حوار التوافق الوطني، لتحديد موقفها النهائي بالمشاركة أو عدمها.
وأوضح أن القرار سيتم اتخاذه في اجتماع السبت المقبل، رغم أن الموعد المقرر لبدء الحوار هو الأحد المقبل.
ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" اليوم الخميس عن عبد الجليل خليل، أن المعارضة "لم تحسم قرارها لناحية المشاركة في الحوار أو مقاطعته".
وقال إن كلا الخيارين مطروح و"ترجيح خيار على الآخر هو استجابة الحكومة لمطالب المعارضة من عدمها".
وأضاف :"المعارضة حاليا تتحدث عن تأخير موعد بدء الحوار لما بعد الـ10 من فبراير الحالي حتى يتم حسم النقاط الجوهرية التي طرحتها للدخول في الحوار".
وأوضح أن من طلبات المعارضة تحديد نتائج الحوار "هل هي قرارات واجبة التنفيذ أم توصيات"، مشيراً إلى أن المطلب الأخير "سيتحتم عليه عدم مشاركة المعارضة إذا كانت النتائج التي سيتم التوصل لها توصيات فقط".
ومن جانبه، قال عيسى عبد الرحمن المتحدث الرسمي باسم الحوار للصحيفة إن الاستعدادات تجري بشكل طبيعي لبدء أولى الجلسات الأحد المقبل.
وقال إن التعليمات التي أبلغت للفريق المشرف على ترتيبات الحوار أنه لا تأجيل لموعد البداية.
وأضاف عبد الرحمن: "أن إدارة الحوار استلمت أسماء المشاركين عدا المشاركين من الجمعيات الست"، موضحاً أن طلب الأسماء ليس بهدف فحصها للموافقة عليها أو رفضها وإنما حتى تقدم لها الدعوات والمخاطبات للمشاركين بشكل رسمي.
ولم يخف عبد الرحمن قلقه من غياب طرف من أطراف الحوار وأكد أنه سيكون لذلك تأثير على السير قدما في قضية التوافق لإنهاء الأزمة التي تمر بها البحرين التي يراد لها أن تنتهي من بوابة الحوار.
وأوضح عيسى عبد الرحمن أن جلسات الحوار ستكون مغلقة عن وسائل الإعلام وستتم إدارة الجلسات عبر منسقين من غير المشاركين الذين تمت دعوتهم ، وسيكون للحوار مركز إعلامي يقدم موجزا يوميا عن الجلسات، كما سيقدم جميع الخدمات التي تحتاجها وسائل الإعلام الراغبة في تغطية المناسبة، كما أكد أن من حق أي إعلامي إجراء لقاء مع أي مشارك من المشاركين في الحوار.

أخبار عامة , 07/02/2013 م
التعليقات (0)
كتابة تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
كتابة تعقيب
رمز الأمان
أدخل رمز الأمان