صوت المنامة - خاص
تراجعت السلطة البحرينية عن إعتبار يوم يوم أمس الإثنين غرة محرم الحرام، وذلك بعد أن أعلنت السعودية صباح اليوم أن الثلاثاء (اليوم) هو غرة محرم.
وأعلنت هيئة الرؤية الشرعية برئاسة رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية سمو الشيخ عبد الله بن خالد آل خليفة في بيان أصدرته اليوم بأن اليوم هو غرة محرم الحرام، نظرا لعدم ثبوت رؤية هلال شهر محرم مساء يوم الأحد الفائت، حسب ما جاء في القرار الذي أصدرته المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية.
وكالعادة جاء ثبوت الهلال نظرا لعدم ثبوت رؤية هلال شهر محرم مساء يوم الاحد التاسع والعشرين من شهر ذي الحجة 1434 هـ، حسب ما جاء في القرار الذي اصدرته المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية.
وأعلنت المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية أن اليوم الثلاثاء 2 / 1 / 1435 هـ حسب تقويم أم القرى الموافق الخامس من شهر نوفمبر 2013، هو غرة شهر محرم لهذا العام 1435هـ، نظراً لعدم ثبوت رؤية هلال شهر محرم مساء يوم الأحد التاسع والعشرين من شهر ذي الحجة 1434هـ.
ويأتي هذا الإعلان بعد أن أعلنت حكومة البحرين من قبل أن غرة محرم هو يوم الاثنين الماضي، فيما سيبقى السؤال هل ستعدل البحرين تقويمها، خصوصاً وأنها اعتادت على الرؤية السعودية.
وكان عن نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك ال خليفة أصدر في 31 أكتوبر الماضي تعميم بشأن عطلة اول السنة الهجرية 1435 جاء فيه :-
انه بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة 1435 تعطل وزارات المملكة واداراتها ومؤسساتها يوم الاثنين الاول من شهر محرم 1435 هجرية الموافق للرابع من شهر نوفمبر 2013 ميلادية.