Glitter
المقالات
  • الأكثر تعليقاً
  • الأكثر قراءة
  • ارسل خبراً
ساهم معنا بإرسالك خبراً (أضغط هنا)

ولا تنسى ذكر أسم المرسل ووسيلة الاتصال بك
القائمة البريدية




تحكم الأعضاء

إعتقال نبيل رجب بسبب تغريدات "مهينة" لـ"الداخلية"

صوت المنامة - خاص
قال المحامي محمد الجشي إن النيابة العامة قررت حبس رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان نبيل رجب سبعة أيام على ذمة التحقيق بسبب تغريدات له على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر".
وقال الجشي: "تغريدات نبيل رجب على لتويتر تقودة للسجن، هذا هو الاتهام المسند اليه في النيابة". ومن جانبها قالت النيابة العامة أنها قررت حبس رجب سبعة أيام على ذمة التحقيق بسبب إهانة هيئة نظامية.
وطالبت الفدرالية الدولية لحقوق الإنسان بالإفراج الفوري وغير المشروط عن نائب الأمين العام للفدرالية الدولية نبيل رجب وغيرهم من المدافعين عن حقوق الإنسان.
وقالت الفدرالية الدولية في بيان لها اليوم "يبدو أن هذه المضايقات القضائية ضدهم تهدف فقط إلى فرض عقوبات على أنشطتهم الخاصة بحقوق الإنسان".
وعبرت الفدرالية عن قلقها البالغ حول اعتقال نائب الأمين العام لها والاستهداف المستمر للمدافعين عن حقوق الإنسان في البحرين.
وذكرت الفدرالية الدولية لحقوق الإنسان السلطات البحرينية بضرورة الامتثال للصكوك حقوق الإنسان الدولية التي صدقت عليها البحرين وتعهدهم للتنفيذ الفعال لتوصيات التقرير الذي أعدته اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق، خصوصا رقم 1722 فيما يتعلق باستخدام "القوة والاعتقال، ومعاملة الأشخاص المحتجزين والملاحقة القضائية في قضايا تتعلق بحرية التعبير والتجمع وتكوين الجمعيات ".
وقد صرح مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والالكتروني، بأنه تم القبض مساء أمس على نبيل رجب ، وتوقيفه وذلك لارتكابه عدداً من الجرائم والتي يعاقب عليها القانون.
وأشار إلى أنه جاري استكمال الإجراءات القانونية لإحالة المتهم إلى النيابة العامة .
من جهته، افاد مركز البحرين لحقوق الانسان الذي يرئسه رجب ان الناشط سيمثل اليوم امام احد القضاة "للرد على الاتهامات بالمشاركة في اجتماع غير قانوني والدعوة الى المشاركة فيه".
ونددت حركة الوفاق، كبرى الاحزاب الشيعية، بتوقيف رجب وطالبت في بيان احضرته باطلاق سراحه.
واعتبرت توقيفه "تصرف غير عقلاني وغير قانوني لانه يخالف مبدا حرية التعبير".
وينشط رجب ومركز البحرين لحقوق الانسان في الدفاع عن حركة الاحتجاجات التي يقودها الشيعة الذين يشكلون غالبية السكان في المملكة الخليجية الصغيرة.
يذكر ان رجب تعرض للاعتقال مع بدء الاحتجاجات ربيع العام 2011 للمطالبة باصلاحات سياسية وخصوصا تولي منصب رئاسة الوزراء شخصية تختارها الغالبية البرلمانية وليس احد افراد العائلة الحاكمة.
ومن جانبها، وقالت قناة "روسيا اليوم" أن الاعتقال تم بعد عودة رجب من بيروت وبعد ساعتين من استضافته في برنامج "عالم الغد" الذي يقدمه رئيس تحرير موقع "وكليكس" جوليان أسانج، والذي تبثه قناة "روسيا اليوم".

أخبار عامة , 06/05/2012 م
التعليقات (1)
كتابة تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
كتابة تعقيب