Glitter
المقالات
  • الأكثر تعليقاً
  • الأكثر قراءة
  • ارسل خبراً
القائمة البريدية




تحكم الأعضاء

مقطع فيديو يفضح تجاوزات ضابط بحريني يعتدي على "سعودي"

this will be replaced by the SWF.
شاهد مقطع الفيديو

صوت المنامة - خاص
قالت صحيفة اليوم السعودية اليوم أن وزارة الداخلية البحرينية رفضت ، التعليق على حادثة اعتداء 5 افراد من الامن البحريني وضابط "تحتفظ الجريدة باسمه" يحمل الجنسيتين البحرينية والسعودية بالضرب على مواطن سعودي واتهامه بقيادة سيارته تحت تأثير الكحول رغم ان الشاب 34 عاما نفي ان يكون قد تعاطى الخمر في حياته كلها ،واكتفت بالقول انها تنتظر وصول طلب رسمي من وزارة الخارجية البحرينية التي فتحت تحقيقا في الحادث الموثق بمقطع فيديو صوره احد الحقوقيين البحرينيين دون ان يشعر المعتدون به يكشف اعتداء عدة افراد من الامن البحريني على شاب سعودي مكبل اليدين بـ " الكلبشات "وملقى ارضا داخل مقر وزارة الداخلية البحرينية، ويأتى الحادث فى اطار سلسلة اعتداءات تعرض لها مواطنون سعوديون بالبحرين خلال الآونة الاخيرة، ويتوقع ان يثير المقطع الذي انتشر على شكل رسالة وسائط حالة غضب في اوساط السعوديين. مخالفة صريحة وتعود تفاصيل الواقعة التى حدثت مساء يوم 22 مايو الماضي "قبل نحو شهرين تقريبا".
واطلعت "اليوم" على تفاصيلها عندما تجاوز الشاب السعودي اثناء عودته من البحرين احد الضباط وهو يقود سيارته الخاصة ويتحدث اثناء القيادة فى هاتفه النقال في مخالفة صريحة للقوانين البحرينية واصر الضابط على عدم منح الفرصة للشاب السعودي بالتجاوز بسبب انشغاله بالحديث في الموبايل وعند انتهاء الضابط من المكالمة منح السيارات التي اصطفت خلفه الفرصة للتجاوز وكان معظمها يحمل اللوحات البحرينية باستثناء سيارة الشاب السعودي التي تحمل لوحات سعودية وعندها بادر الشاب باطلاق منبه سيارته معترضا على تصرف الضابط الذي استشاط غضبا وبادر الى الاتصال على بوابات دخول الجسر وطالب باحتجاز الشاب وسيارته دون ان يرتكب أي مخالفة.
نقاش ساخن
وبالفعل تم ما امر به وعند وصول الشاب لبوابات الجسر تم نقله الى مركز الفحص بمقر وزارة الداخلية البحرينية وعند اتهام الشاب بتناول الخمر احتد النقاش بين الاثنين فقام افراد مرور البحرين وبعض رجال الشرطة المتواجدين بالاعتداء على الشاب بالضرب مجاملة للضابط وعندها تعالى صراخ المواطن مستغيثا مما لفت نظر احد الحقوقيين الذي تصادف مروره بالقرب من موقع الاعتداء داخل مقر وزارة الداخلية واثناء مشاهدته حالة الاعتداء الوحشي على المواطن قام بتصويرها بجهاز بلا بيري.
اعتداء وحشي
واكد الحقوقي الذي التقت به "اليوم" انه بعد سقوط الشاب على الارض توقع انتهاء الاعتداء بعد ان تمت السيطرة على الشاب وتكبيل يديه بالقيود الا ان ذلك لم يحدث واستمر الاعتداء عندها قرر تصوير ما يحدث بهاتفه "البلاك بيري" وتسليم المقطع للسفارة السعودية التي باشرت الحادث وتوجه مندوبها لسجن مرور البحرين للتأكد من ان الذي ظهر في المقطع مواطن سعودي الجنسية .
ألم ودماء
وهناك عثر مندوب السفارة على شاب سعودي داخل التوقيف يئن من الالم وملابسه ملطخة بالدماء وتبين ان الاعتداء عليه استمر حتى داخل التوقيف بواسطة الضابط نفسه فبادر الى استدعاء الاسعاف لنقله الى مستشفى خاص للعلاج وكشف التقرير المبدئي عن اصابته بكسر فى ذراعه اليسرى وضلعين بجانبه الأيسر وشج في الجبهة، مما يؤكد تعرضه لضرب مبرح بالمخالفة للانظمة والقوانين البحرينية والدولية .
غرامة ضئيلة
وبعد استعادة الشاب وعيه، اكد لمندوب السفارة انه لم يسبق له تناول الخمر في حياته ولا يوجد مبرر للامن البحريني ان يتهمه بذلك مدللا على ذلك بالغرامة الموقعة عليه بمبلغ 500 ريال وهو ما يؤكد عدم وجود نسبة كحول في جسده .. وقد اقدم الضابط على رفع قضية اعتداء على الشاب السعودي، ما لبث ان تنازل عنها الضابط بعد ان علم ان المواطن في طريقه لتصعيد الموقف عن طريق السفارة السعودية بناء على ما ورد بالتقرير الطبي، وعلمت "اليوم" ان الضابط المعتدي على الشاب كان محورا رئيسيا وقاسما مشتركا في اغلب القضايا التي تلقتها السفارة ضد الأمن البحريني ورجال المرور خاصة بنسبة تكاد تصل الى 95 بالمائة.
حق وكرامة
"اليوم" اتصلت بالمواطن المعتدى عليه وحاولت إقناعه بالحديث وكشف تفاصيل الاعتداء عليه إلا انه اكتفى بتأكيد وشرح الواقعة بالتفاصيل، مؤكدا صحة المعلومات ومشددا على انه منح وكالة شرعية للسفارة السعودية يخولها فيه بجميع الإجراءات التي تحفظ حقه وتعيد إليه كرامته التي أهدرها الأمن البحريني رغم العلاقات الكبيرة التي تربط الشعبين الشقيقين.
تجاهل غريب
وكانت "اليوم" قد أرجات على مدار الشهرين الماضيين نشر تفاصيل القضية تقديرا لوزارة الداخلية والمرور البحريني، على امل انتهاء التحقيقات التي تجريها الخارجية البحرينية ومعاقبة المعتدين الا أن ذلك لم يحدث وعند إصرارنا على الحصول على تعليق من وزارة الداخلية البحرينية فوجئت بالرفض وتوجهت لإدارة مرور البحرين إلا أنها الأخرى رفضت التعليق بحجة ان الموضوع لم يصلها من وزارة الخارجية البحرينية، كما بذلت «اليوم» جهودا كبيرة لاحتواء القضية الا ان تجاهل الداخلية والمرور البحريني كان غريبا ولم يترك أي مجال سوى وضع الحقيقة كاملة امام الرأي العام ومسئولي البلدين.



أخبار عامة , 24/07/2010 م
التعليقات (61)
سير يمشيمع
تجاوز الحدود
24/07/2010 م
الله يلعن الضابط
جاف روحه ضابط سوه روحه بطل
الله يالعنة
...
قمر البحرين
وزراة الداخليه
24/07/2010 م
أعتقد أن وزارة الداخليه تحتاج الى تطهير من الأساس حتى نستطيع أن نخلق وزارة يحبها المجتمع وليس كل من دخل هذه الوزراه برتبه معينه نفخ روحه على المواطن وهو في الأساس يستلم راتب لخدمة المواطن .

والله فشيله عليكم يا حكومة البحرين
لاتعليق
حسبي الله ونعم الوكيل فيهم
25/07/2010 م
مرور البحرين يحتاج لرقابه لانهم بدون ادب ولا اخلاق حتى مع الشعب
وصدقتي اختي شايفين روحهم ويتبلون على الشعب المسكين

والله عيب تبون الناس تكرهكم من تصرفاتكم
بنت البحرين
من حقه
25/07/2010 م
المثل يقول يا غريب كون أديب
المفروض يحترم قوانين الديرة سكران وقليل ادب ويتهجم ع الظابط
لو كان ظابط بحراني اللي طاقه ماقعدتوا تلعنون
وبعدين من حقه يطقه لا احترام للديرة وللظباطه شالمصخرة
ولو كان بحريني في السعودية طاق ظابط سعودي جان دلعوه
لا جان لعنوا اختينه
فؤاد علي بوعبود
اين الحلم عند الغضب
26/07/2010 م
دائما يقول ضباط الشرطه في اي شجار بي اثنين من اي الموطنين لما تكون حليما الحين زين بنحول القضيه النيابه العامه بعد التحويل الى النيابه العام يغرم الطرفين مايقل عن 50 دينار واين شرطة المجتمع لصلح والتحامح اليسه هذا واجب شرطة المجتمع ..
هذا فقط للفيديو المصور اما غير المصور كثير خافو الله يا من يحمل القانون ولا ينفذه كثير والله غير غفل عن كل تجاوز اما لوزير الداخليه البحريني رجل الحق ولا يرضى بمثل ما حصل ودليل ذاك التحقيق مع الظابط المتجاوز
هذا والسموحه اذا غلط في التعبير عن رءاي
جنوبي
الكلب ينبح عند بيته
26/07/2010 م
لعنة الله عليه لو فيه خير ما سوى اللي سواه
عيب
والله مسخرة
26/07/2010 م
ماشالله وصلت للضرب والله ما تستحون
صادني موقف بس لاني تجاوزت مرور بهدلوني في الحجز 3 ايام بعيد عن زوجتي واولادي.
انا اقترح انكم تفتحون مركز تدريب تكوندو او كن فو وتدربون كل من يدخل الداخلية والمرور عشان من يطقون احد يموت بسرعة ومحد يدري عنة

والله ما تستحون وانشالله تكون عبرة لكل واحد شايف نفسة ع خلق الله
الله خلق الناس سواسية
ولد البحرين
لاحول ولا قوة الا بالله
26/07/2010 م
حتى نكون محبوبين من الدول الاخرى لابد ان نحترم الاخرين وخصوصا الضيوف
ابونجوم
مافهم
26/07/2010 م
حسبى الله ونعم وكيل لاحول ولاقوةوالابالله
ابونجوم
se_id111@hotmail.com
26/07/2010 م
مرور البحرين يحتاج لرقابه لانهم بدون ادب ولا اخلاق حتى مع الشعب
وصدقتي اختي شايفين روحهم ويتبلون على الشعب المسكين

والله عيب تبون الناس تكرهكم من تصرفاتكم
صريح
شي غريب
26/07/2010 م
يا جماعة ان جائكم فاسق بنبأ

المقطع غير الكلام المكتوب وايضا الملاحظ اعتداء المحجوز على العسكري بالاول

وايضا لو كان شخصاَ عاقلا ما حاول الاعتداء على الشرطه وهو ملقى على الارض ومكبل

اتوقع انه سكران هذا توقع وليس فكره افرضها على احد

اذا مشيت عدل يحتار عدوك فيك
ابو شييماء

26/07/2010 م
يا اختي بنت البحرين تعلمين منهو السعودي حتى تقولين يا غريب خلك محترم نحن محترمين، الله يعز حكومة السعودية وبس من غير كلام
سعودي
قطععععع
26/07/2010 م
والله مادري وش اقول بس الليى اعرفه ان كل شرطتهم هنود يعني شعب بلاجنود وش ترجي منه هندي ولا لقى سعودي
خـآلد
مضلووم الادمي
27/07/2010 م
صريح . اولا لاحظ المقطع الرجال قبل مايعتدي على الضابط كان يتألم من يده ويشيل ذراعه من الالآم يعني مضلوم ومظروب وماتبي يسوي هالسوات . شباب حرام عليكم خلوكم مع الحق والغلط ماينسكت عنه مهما كان فكل وشخص يعكس تربية اهله قبل كل شي ويعكس بيئته ويوصخ مرئات بلده
متفائل بدعائي
خليجنا واحد
28/07/2010 م
الله يصلح احوالنا يارب .. وش نتوقع من اليهود والغرب إذا كان العرب وبالأخص ((الخليجين ))هذا حالنا ..
عالطاير
!!!!
29/07/2010 م
دققو في الفيديو بتلاقون السعودي هو إللي إبتدى بالضرب ,,,, والنتيجة واضحة
بحرينية
المسامح كريم
03/08/2010 م
الله يصلح بينا وبينكم وانشالة مايصير إلا كل خير واحنا اهل وحبايب والله لا يفرق بينا وبينكم
مشكله
والله قهر
25/08/2010 م
حكومه البحرين اذا مسكو واحد سكران غرموه 500 الى 700 دينار ودى الرجال تفقع تفقيع وغرموا الي ضربه بس 50 دينار ليش يعني مثلا على راسهم ريشه اهم والي يقهر يجنسون جنسيات عربيه واجنبيه لجل يقضوا على البحرين واهيه بحرانيه الآصل حسبي الله ونعم الوكيل
أم أحمد
هذا في العلن عيل ..
27/09/2010 م
هذا في العلن جذي ذبجو الريال عيل في السجون شنو بيكون حال المعتقلين لحد يقول مافي تعذيب في السجون اذا في الشارع ماقصرو واللي يقول يستاهل هو الغلطان او سكران حتى ولو مو من حقهم يطقونه ....في قانون
أحمد
يستاهل ما جاه
24/10/2010 م
اللي ما يحترم نفسه الناس ما تحترمه
واضح جدا ان الظابط واقف في حاله وطلب منه ينسدح بس واضح أيضا انه مو راكز (يعني مسطل) وهو اللي بدأ يركل وحصل على الرد
والمثل يقول اللي يطق الباب يسمع الجواب
وبعدين لين سكن اسكتوا عنه
واقلبوا وجيهكم يالتكارنة
بواحمد
فتنه وقانا الله شرها
09/01/2011 م
فتنه مدبره و قانا الله شرها يعني الحين هالابواق في كل شي متدخلين ماشوف اكتبو عن ايران و اللي يصير فيها من قتل لعامة الشعب و تزوير في الانتخابات ولا هناك مرفوع عنهم القلم والبحرين طوفه هبيطه
بحرينية وافتخر
ما خفي أعظم
22/02/2011 م
هذي فضيحة .. فشلتونه لكن الله رايد يفضحكم بين العالم .. صراحة كل من حطوا على جتفة نجمة في هالبلد جاف نفسه على الناس!! على شنو الحمد لله والشكر
في نفس السياق أخوي تم توقيفه والسبب انه متجاوز ظابطة وطالع عليها في السياقة .. وطلع يالقهر بغرامة !!!!!!!!!!!!..
تنبيه
ارحلوا
26/02/2011 م
سكران؟
لعنه الله على اللي سوى البحرين مستنقع للدعاره

تفووووووووووووووو
سهم السعودية
كان الله في عون الجميع
27/02/2011 م
الله يصلح الجميع ياغالين البحرين جزء من السعودية والغلط مردود الضابط البحريني مخطي بس نقوول الله يصلح ويهدي
عـجـاج
؟؟
27/03/2011 م
للاسف تفكير الاغلبية عندنا بالسعودية منصب على البحريـن لتوفر الدعارة والخمور

اما عن الشرطة البحريني فالايام الاخيرة صورت لنا درجة القمع والتمادي
ام احمد
لاحظو عدل
28/03/2011 م
انا اللي شفته ان السعودي هو اللي انسدج بروحه على الارض وقعد يرفس في الشرطي هاي تصرفات انسان في حالة طبيعية؟؟؟؟
ابو سيد محمد الموسوي
في البحرين توقع حدوث اي شيئ
02/07/2011 م
نعم انت في البحرين بلد الحرية و المساواة و العدالة
و الدليل على ذلك ان رجل المرور يتصرف بكل وقاحة ولا احد
يحاسبة و إن اصريت اكثر فسوف تلفق لك تهمة و تخرج انت
الغلطان و سوف تكون انت الضالم
حكومه لا تحترم شعبها كيف لها ان تحترم الشعوب الأخري
لو ان كل من يخطئ يحاسب لما تجرأ اي شخص في الحكومة
على التعنتر و التجبر
AMAL
ويقولون دولة القانون والمؤسسات
04/07/2011 م
دليل واضح على فقدان الامن والأمان للمواطنين والمقيمين وكذلك الزائرين فأي دولة قانون يتحدثون عنها؟؟
مجهول

25/05/2013 م
حتى لو أن السعودي ضرب الضابط كان في إمكان الضابط اقدم السعودي بتهمه التعدي على رجل قانون مؤ انه يرد عليه بالضرب ويبهدله گدي
احنه مو في غابه
حقانية

12/08/2013 م
يا جماعة اصلا ضباط البحرين وااايد محترمين يمكن هذي صحافي كاتب شي غلط عنهم او صاير شي ثاني ااحنا ما نعرف اتصدقون اذل ما جفتوا شي بعينكم لا تقطون اي حجي من عندكم حرام ترا هذي سوء الظن رب العالمين ما يرضئ عليه ما عندنا اي دليل اي شهادة يثبت علئ تصرفاته هل كانت زينة او شينة
غريب الدار
توضيح
03/09/2013 م
ياجماعه أولا فتح الموضوع القديم للفتنه والضابط اعرفه شخصيا وان شاهدت له مواقف يقوم بمساعدة السعوديين ولم يشكره احد وحين تورط مع المخالف المذكور لم يتحمل الإهانات والتعدي بالكلام وكان المذكور سكران والذي آثار الموضوع يصطاد في الماء العكر ويريد الفتنه بين الشعبين وذالك بطريقا كتاباته. والله بان هذا الضابط مايستحق ماحصلت له
كتابة تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
كتابة تعقيب