Glitter
المقالات
  • الأكثر تعليقاً
  • الأكثر قراءة
  • ارسل خبراً
القائمة البريدية




تحكم الأعضاء

"تلحين" آية قرآنية يثير ضجة إعلامية في البحرين

صوت المنامة – خاص
أعلنت وزارة التربية والتعليم، في بيان أمس الأربعاء، إنه "على إثر ما تم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي عن موشح ديني قدمه طلبة إحدى المدارس في مهرجان الإبداع الطلابي الذي احتضنته مدرسة خاصة بمشاركة عدد من المدارس الحكومية والخاصة، وتضمن هذا الموشح آيات من القرآن الكريم.
وأفادت إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة التربية والتعليم أنه قد تم تحويل الموضوع إلى التحقيق التربوي، وأن العمل جارٍ لاستكمال الإجراءات اللازمة بهذا الخصوص.
فيما سارعت مدرسة "عبدالرحمن كانو الدولية" لتأكيد على رفضها المساس بالآيات القرآنية أو ثوابت العقيدة الإسلامية مؤكدة كامل التزامها وتمسكها بمبادئ ديننا الحنيف وكل الثوابت الدينية والوطنية.
وبينت في بيان صادر عن مجلس إدارتها اليوم "أنه ضمن أيام المهرجان الثالث للإبداع الطلابي الذي تستضيفه المدرسة سنويا، كانت هناك مشاركة من إحدى المدارس في مجال الغناء امتزج فيها العرض بالغناء ببعض الآيات القرآنية على شكل موشح رغم التنبيه على الموضوع من اللجنة التنفيذية بضرورة الالتزام بشروط المشاركة بالمهرجان"، وإننا نؤكد على عدم قبولنا بأي شكل من الأشكال المساس بالآيات القرآنية أو أي من الثوابت الإسلامية لعقيدتنا السمحاء.
وأضاف البيان إن مدرسة عبد الرحمن كانو الدولية هي الراعية والمنظمة لهذه الفعالية وغيرها من الفعاليات الوطنية في مملكتنا الحبيبة، وإنه يؤسفنا ما تم نقله وتداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بصورة تشكل نوعاً من الإساءة للمدرسة من دون التأكد من صحة هذه المعلومات ودقتها.
وتابع البيان "إن وزارة التربية والتعليم وهي الشريك المسئول لكل البناء التربوي والتعليمي في البحرين، والتي نشكل معها وحدة من التعاون والتنسيق تقوم حالياً بالتحقيق حول الموضوع، ونسأل الله أن تكون كل التوجهات وكل الأعمال التي نقوم بها خالصة لوجه الله تعالى، وتأكيداً لتمسكنا بمبادئ ديننا الحنيف وثوابتنا الإسلامية".
وأثار الموضوع حفيظة "مغردين" وكتاب أعمدة، إذ كتب المغرد محمد سلمان "طالب في مدرسة خاصة يغني القرآن مع موسيقى: يا لله، ألم يوجد من يوقفه من بين الجالسين؟ أين كان مسؤولي المدرسة؟ أي تساهل أوصله لهذا الجهل؟".
فيما كتب الكاتب محميد المحميد في صحيفة "اخبار الخليج": موشحات قرآنية بالموسيقى.. إحنا قاصرينكم.



أخبار عامة , 05/03/2015 م
التعليقات (5)
كتابة تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
كتابة تعقيب