Glitter
المقالات
  • الأكثر تعليقاً
  • الأكثر قراءة
  • ارسل خبراً
ساهم معنا بإرسالك خبراً (أضغط هنا)

ولا تنسى ذكر أسم المرسل ووسيلة الاتصال بك
القائمة البريدية




تحكم الأعضاء

البحرين تمنع دخول المقيمين في السعودية إلا بتأشيرة

صوت المنامة - خاص
بدأت البحرين أمس تطبيق قرار منع دخول الاجانب المقيمين بالسعودية إلى البحرين عبر جسر الملك فهد إلا بإحضار تأشيرة مسبقة من السفارة البحرينية بالرياض لاغية بذلك نظام السفر المعمول به سابقا والذي يكتفى خلاله بتأشيرة سفر مؤقتة لمدة 72 ساعة يتم اعتمادها من الجوازات البحرينية على الجسر .
وقال مصدر لصحيفة اليوم السعودية إن قرار المنع الجديد يستهدف أصحاب الأعمال المتدنية مستثنيا العاملين بتأشيرة "سائق " في السعودية وكذلك المسافرون بواسطة حافلات شركات الطيران.
وقال مدير إدارة الجوازات في جسر الملك فهد العقيد سامي الرشيد انهم تلقوا امس الأول مخاطبات من الجانب البحريني تكشف عن تطبيقهم نظام السفر الجديد ابتداء من أمس الأحد مشيرا إلى أن القرار يشترط حصول المقيمين بالسعودية على تأشيرة مسبقة من السفارة البحرينية من أجل السماح لهم بدخول البحرين.
واضاف ان إدارته قامت بإبلاغ كافة المقيمين المسافرين بقرار السفر الجديد حيث عاد بعض منهم إلى المملكة بعد أن منعهم الجانب البحريني من إكمال سفرهم دون التأشيرة المطلوبة .
يشار إلى أن يوم أمس شهد عودة عدد من الطالبات الدارسات بجامعات البحرين ، بعد عدم السماح لهن وذلك نتيجة لبس حول القرار من قبل موظفي الجوازات في الجانبين السعودي والبحريني، إضافة إلى عدد من المقيمين الذين لم يتم إدراج وظائفهم ضمن فئة الأعمال المتدنية مثل مندوبي المبيعات ،وتجمع عدد كبير من الطالبات عند مدخل الجسر من الجانب السعودي وهن في حالة يرثى لها بعد رفض السماح لهن بالمرور ، وقالت بعضهن انهن تأخرن عن الاختبارات في كليات جامعات البحرين ، وبعضهن حاول المرور واستيضاح الامر بلا جدوى.



أخبار عامة , 08/02/2010 م
التعليقات (119)
عنتر
ماهي المهن المسموح بها اذا؟
08/02/2010 م
أنا مقيم يمني منذ نعومة أظفاري في السعوديه وحاليا أنا بمهنة مندوب مبيعات وفي نفس الوقت أدرس في البحرين.. اذا هل يشملني القرار بما اني طالب في البحرين؟
memo
البحرين تضر نفسها
09/02/2010 م
جميعنا يعلم ان اقتصاد دولة البحرين يعتمد بشكل كبير على السياحة التي بها و بقرارهم لللمنع فإنهم يضرون الجانب السياحي لديهم فمطار البحرين مكتظ بالأجانب للسفرهم عن طريق الرحلات ناهيك عن عدد الدارسين بالجامعات البحرينية من المقيمين
السؤال لماذا قرار المنع و إن كان السبب الدعارة على حد ذكر وسائل الأعلام فهي لا تقتصر على المقيمين فقط
و أنا أحتاج لمعرفة شيء واحد صنفت البحرين سابقاً بأنها لثامنة على مستوى العالم من ناحية الدعارة فهل تصحيح ذلك بمنع المقيمين أو بمنع المقاهي الليلية و بنات الليل
شداد
والله مسخره يالبحرين
10/02/2010 م
من باب اولى من دوله مصنفه الثامنه على العالم بالدعاره
انها تمنع العاهرات من دخول البحرين

دوله فقيره غبيه تبي تحط راسها براس الدول الكبيره
أبو يوسف
وهل يشمل كل الجنسيات
11/02/2010 م
لا ألوم الحكومة البحرينية باتخاذ بعض الاجراءات لحماية بلدهم من العمالة السائبة وجرائمهم ومشاكلهم ولكن هل صدق المثل المصري القائل أولاد الحرام مخلوش لأولاد الحلال حاجة فاذا كانت مشاكل العمالة السائبة من الطبقات الآسيوية فما ذنب بعض الجنسيات المحترمة الأخرى التي لا يسمح أفرادها لنفسهم بمخالفة قوانين الدولة المستضيفة ومثالا الجنسيات اللبنانية والأردنية وغيرها
أعتقد يجب اعادة النظر بهذه القوانين والتفعيل والمتابعة
سعود
ههههههههه
11/02/2010 م
وشو تبوني اقول اهم شي اني ادخل ماعلي من احد
ولد اليمن

18/02/2010 م
الشعب العربي المفروض واحد بس حنا واحديين هههههههه
حياتنا كلها ممنوع ممنوع
الى متى
محب للأشقاء البحرين
لماذا أيها الأحباء ؟
20/02/2010 م
خبر بصراحة كان له الأثر الكبير في أنفسنا ونحن من شباب اليمن نحب البحرين واهلها ولنا علاقات قوية ورحم بالبحرين وتفاجأن بالخبر المفجع أتمنى بإسمي واسم الجاليات اليمنيه إعادة النظر
ولكم تحياتنا
سؤاااااال؟
ocean-111@hotmail.com
09/03/2010 م
باختصار مندوبين المبيعات هل يدخلو ولا ممنوعين لنعرف كيف نمارس عملنا كموضفين
سياف
البحرين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
31/03/2010 م
ليس بالغريب على دوله كالبحرين ان تصدر هذا القرار لانها لاتحصل على عائد كبير من المقيمين كما تحصل عليه من السعوديين من اغواء الشباب السعودي ، اقول الله المستعان والله يهدي الشباب وارجوا ان يمنعوا كذلك كل الشباب التي تكون سفراتهم لا تتعلق بعمل او بدراسه او غيره من ضروريات السفر الى البحرين لكي نحافظ على شباب البلد من الضياع
انااااااااااا
متزوج بحرينيه
14/04/2010 م
انا متزوج بحرينيه هل يجوز الدخول لي
موظف الجوازات
توضيح ..،
07/05/2010 م
اولا القرار في محله وكان لازم يطبق من فتره طويله

ثانيا الي متزوج بحرينيه يكون معاه اثبات الزيجه وفي الجسر تستوي له التاشيره

ثالثا والاهم القرار مطبق نفسه في السعوديه عدم دخول اراضيها الا من السفاره السعوديه في المنامه

رابعا الكلام موجه الى الفئه الخبيثه الي ردت فوق البحرين اكبر من اشكالك المقرفه البحرين كبيره برجالها وعقولها المتفتحه نحو العالم وليس نفس .... واذا كان الغنى بالفلوس اسرائيل اغنى دوله خلك يهودي وتفاخر بالغنى يا كبير

وبخصوص الي يدرسون في البحرين يودون افاده من الجامعه لسفاره البحرين ويصدرون لهم تاشيره 6 شهور وتجدد 6 شهور من الجسر

هذا مالزم التنويه عنه

واسف على الاطاله
سيف
ليش
31/05/2010 م
ليش تسمون المقيمين اجانب وهم اصولهم عرب وذكر بدين ان المسلمين اخوه بس انتو دايم تفرقون وكلنا جاين من ادم وحوه باجر يوم القيامة شجاوبون لمايسئلكم ماذا فعلت لاخيك المسلم ؟؟جاوبوني لوسمحتو
محمد عوالي
الفيز
10/06/2010 م
انا مهنتي فتي ميكانيك ممكن ادخل البحرين كم سعر التاشيرة
ابوعزوز
خسرانه
07/07/2010 م
خسرانه البحرين
ابو يوسف
حقنا
09/07/2010 م
من حق البحرين ان تعمل ماهو لمصلحتها وانها لم تمنع احد لكن قالت جيب تاشيرة من السفارة وشنو يعني؟؟؟؟ليش ياأحبتي اللي مو عاجبهم باقي الدول تسمحلكم بالدخول من دون تاشيرة لو بس كادرين على البحرين الحبيبة.هذا الموجود واللي مو عاجبة مع الف سلامة
سعود
قرار جيد
12/07/2010 م
الموضوع ما له علاقة بالدعارة وبسكم تخريف ،كل واحد يدور على مصلحته ، كان المفروض المنع يصير من زمان لأنه ثلاثة أرباع المسافرين إلى البحرين من اليمينين المقيمين في السعودية والباكستانيين رايحين البحرين علشان يشتغلون في الجيش والشرطة وبعد سنة يحصلون على الجنيسية البحرينية ويأخذون الوظائف والسكن والتعليم والصحة، يعني إحنا راح نبتلي فيهم
ابو علي
عربي وافتخر
24/07/2010 م
الى صاحب التعليق قرار جيد كفايتكم حقد على اعلى العرب وانا اجزم بقولي بان اصلك ايرااني لانكم تخافون من تكاثر العرب بالبحرين ووجودهم يسبب لكم مشاكل كثيره منها محاولة صلخ البحرين من هويتها العربية والحليم يفهم الباقي
الناصح

26/07/2010 م
الله يهديهم
بحرينية
عيب
03/08/2010 م
مو كل شي ينكتب اتصدقونه .. قال الثامنة على العالم واذا صحيح فالانه
في مغفلين اهم اللي زيدوا الطلب علىيهم (واللبيب بالاشارة يفهم)
من حقه يعاكسها والله ان ولد البلد عمره ما سواهااللي
من يشوفون اي بنت تسوق سيارة على بالهم انه
أبو عرب
هل يشمل
13/08/2010 م
هل يشمل المنع مهنة ( اختصاصي تسويق) الرجاء الإفادة \\وشكرا
همس
لا تعليق
14/08/2010 م
لا اله الا الله محمد رسول الله
عبدالحميد
شكرا يا بحرين
28/08/2010 م
شكرا يا بحرين.....لو على بيزات السياحة ما بغيناها,إلا اهما جمن بيزة و الباقي يصرف على ما ï»» يصح ذكره....
و سياحة البحرين ما تحتاج و للحين يقدر اللي يبون ييون يسوون تأشيرة , مب سالفة
على الأقل بنفتك من طريقة سياقة بعض ال"متهورين" ؛) !!!صح؟؟
وفاء
عقبال الشي اللي في بالي
22/09/2010 م
أقلتها تخف الزحمة شوي لان صاير الوضع لا يطاق .. فوق التجنيس اللي مو عارفين ليه نهاية .. بعد من هب ودب وجاء ياعالم الرحمة عاد ....!!!
بواحمد
مولازم بلدي احلاء بلد
24/02/2011 م
الله الله السعودية وبس الله يعزها بلا بحرين ولا غيره خلك في بلادك معزز ومكرم احسن الحمد لله على نعمتة والله لو تلف ودور غير السعودية متحصل بلد مثلها تطبق شرع الله ورسوله والله ثم والله كنت في الهند وخايف مافي امان والله وبس طبيت السعودية بوست الارض وحمدربي على نعمة الامان
اليمن جذور الاصل
مدخل بيانات
06/07/2011 م
الله لا يهين عزيز وراسي مرفوع مادام اصلي من بلقيس اليمن ...متابع تعليقاتكم ..بصراحه الوضع اصبح متدهور مره.
ساره
عيب
06/07/2011 م
السلام عليكم
كافي والله عيب
سواء كان الكلام من سعودي ولابحريني ولا عربي
احترموا كلامكم ياعرب
عشان كذا الغرب صاروا احسن مننا
كلمتهم وحدة
ومايفرقوا
متي ياعرب راح نصير راقيين ؟؟
ابو متعب
دخول للبحرين
17/07/2011 م
يا شباب لا تكتروا بالكلام كل دولة حريصة على قراراتها واكيد في امور اكبر منى على علم ممكن تكون حريصا على عدم دخول شيعة للبحرين
أم جعفر
خبر تافه
08/08/2011 م
وانت فاتح لك موقع علشان تكتب البحرين تمنع وتمنع
يا اخي فكنا ماعندك غير هالاخبار
راشد
البحرين
27/08/2011 م
ماعندكم سالفه
ايووليد
ابى ازور البحرين
17/09/2011 م
غريب نظام دول الخليج ياخي المفروض المقيم في دوله خليجيه وهو موخليجي يحقله دخول اي وحده منهم لنو المفروض تكون هذى ميزه للمقيم في دوله خليجيه
ملاك
تراب البحرين
13/10/2012 م
السلام عليكم لو سمحتم ضروري..انا لبنانيه متزوجه من سعودي و عندي اقامة زوجة مواطن..هل يحق لي الدخول عبر الجسر او ممنوع ارجو الرد لو سمحتم
زياد النهدي
استفسار
18/12/2012 م
هل مهنه اختصاصي تسويق تدخل بها البحرين والامارات
النجار عبدالجليل
رجاء
03/04/2013 م
ارجوا من الله ان يحمي البحرين وقائدها واهلها وكل من فيها وان يجعلها امنة مطمئنة وكل البلاد العربية
qwled24
خبر بصراحة كان له الأثر الكبير في أنفسنا
28/05/2013 م
خبر بصراحة كان له الأثر الكبير في أنفسنا ونحن من شباب اليمن نحب البحرين واهلها ولنا علاقات قوية ورحم بالبحرين وتفاجأن بالخبر المفجع أتمنى بإسمي واسم الجاليات اليمنيه إعادة النظر
ولكم تحياتنا
اللبان
استفسار
01/06/2013 م
اختصاصي تسويق كيف يمكن يدش البحرين ولا لا
فاتي محمد
قرار مجحف
03/02/2014 م
انا عربية متزوجة من قطري اتصلت السفارة قالو ما نسويلج تأشيرة الا تسافرين مع كفيلج زوجك.... في حين اني اعامل كفرد مواطن في دولة قطر..
علاء
دخول البحرين
02/03/2014 م
هل مازال ممنوع دخول المقيمين في دول الخليج من دخول البحرين .انا موجود في السعودية مهنتي مراقب حركة سيارات هل يسمح لي بدخول مملكة البحرين ارجوا الافادة يااصحاب المعرفة؟؟؟؟؟؟؟
أبو علي
كل السالفه خوف من التكفيريين
15/03/2014 م
هم خايفيم من التكفيريين اللي بجون من سوريا كلناها من زمان لكن محد راضي يسمع
كتابة تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
كتابة تعقيب