Glitter
المقالات
  • الأكثر تعليقاً
  • الأكثر قراءة
  • ارسل خبراً
القائمة البريدية




تحكم الأعضاء

"الأرصاد الجوية": أمطار ستهطل على البحرين من الأحد حتى الخميس وقد تكون رعدية

صوت المنامة - خاص
صرح القائم بأعمال مدير إدارة الأرصاد الجوية عادل دهام بأنه بناءً على تحليلات الخرائط الجوية فإنه من المتوقع أن تبدأ الغيوم بالتكاثف تدريجياً على مملكة البحرين و شبه الجزيرة العربية في وقت لاحق من يوم السبت، و تبدأ حالة عدم الإستقرار على المنطقة بدءً من يوم الأحد و تستمر حتى يوم الخميس حيث من المتوقع أن تهطل أمطار الخير على المملكة و قد تتخللها أمطار رعدية احياناً.
ويعزى ذلك الى تحرك منخفض جوي عميق من حوض البحر الأبيض المتوسط و تمركزه على شبه الجزيرة العربية و ملاقاته مع جبهة هوائية دافئة و رطبة قادمة من بحر العرب مما سيؤدي إلى تشكل الغيوم على وسط المملكه العربية السعودية وتحركها بإتجاه مملكة البحرين .
أما عن الرياح السائدة خلال الأيام القلية القادمة فستكون جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة إلا أن ستتخللها هبات قوية للرياح خاصة أثناء الأمطار الرعدية لذا تنصح إدارة الأرصاد الجوية الجمهور الكريم والسواق ومرتادي البحر بأخذ الحيطة والحذر .
و من المعروف بأن هذه الفترة من السنة تعتبر فترة انتقالية من فصل الخريف اللى فصل الشتاء حيث تشهد طبقات الجو العليا تغيرات سريعة تؤدي الى حالة عدم الإستقرار.
يذكر أن أعلى نسبة هطول للأمطار سجلت في شهر نوفمبر كانت 101.6 ملم وذلك في سنة 1997 في حين كانت أعلى نسبة هطول يومي خلال شهر نوفمبر 57.6 ملم و ذلك في 19 نوفمبر 2000 وقد صاحبتها هبات بلغت 62 عقدة.

أخبار عامة , 15/11/2013 م
التعليقات (4)
بشاير
ياسلام
15/11/2013 م
واخيرا مطر الاااي عجيب ان شالله تكوم امطار خير وبركه علينا يارب
عمار
اجاااازه
15/11/2013 م
انشالله اجازه!!!!!!
كتابة تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
كتابة تعقيب