Glitter
المقالات
  • الأكثر تعليقاً
  • الأكثر قراءة
  • ارسل خبراً
ساهم معنا بإرسالك خبراً (أضغط هنا)

ولا تنسى ذكر أسم المرسل ووسيلة الاتصال بك
القائمة البريدية




تحكم الأعضاء

البحرينيون يتحدون قرار منع قناع "فانديتا" (صور)

صوت المنامة – خاص
زادت وتيرة استخدام قناع الوجه البلاستيكي الشهير لبطل فيلم "فانديتا" (Revolution Mask ) مؤخراً في المسيرات الاحتجاجية التي تشهدها البحرين، وذلك بعد أعلن وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو عن قرارًا  يمنع استيراد القناع.
وأعقب القرار أيضاً طلباً من وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة خلال اجتماعه مع السلطة التشريعية اليوم الأربعاء الماضي بحظر وتجريم ارتداء الأقنعة أثناء المشاركة في الاجتماعات العامة والمسيرات والتجمعات.
إلا أن الشارع البحرين سارع لاقتناء القناع، ولبسه في المسيرات والاحتجاجات، إعلاناً لتحدي قرار المنع والاستيراد.
وأوضحت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، في تقرير لها، أن قناع "جاي فوكس" الذي ظهر في فيلم "في فور فانديتا" عام 2005 أصبح "أيقونة" للمتظاهرين من أعضاء "احتلوا وول ستريت" في أمريكا، إلى المتظاهرين في لندن أمام كنيسة المذهب الساينتولوجي، وحتى أصبح جزءًا أساسيا من تظاهرات الربيع العربي في الشرق الأوسط منذ عام 2011.
وقالت إن المتظاهرين في البحرين يرتدون القناع أحيانًا حتى لا يتم الكشف عن هوياتهم والقاء القبض عليهم، ورغم قرار الحكومة البحرينية بمنع القناع، فإنه لا يزال مجرد قناع، يمكن تقليده أو رسمه في أي مكان، بما يجعل جهود سلطات البحرين "بلا جدوى".


 



أخبار عامة , 03/03/2013 م
التعليقات (4)
بحراني
او يمكن ,,
03/03/2013 م
اعتقد ان هذا القرار متعمد حق يمشون هالاقنعة الي يمكن واحد من الهوامير استوردهم و طبو بجبده ، وعلشان يمشونها ويدرون ان البحارنة بعاندون هالقرار اصدروا قرار المنع
كتابة تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
كتابة تعقيب